الثانوية الاعدادية رحال بن أحمد_انزكان(مادة علوم الحياة و الآرض)


من أجل تبادل الخبرات و المعلومات و المستجدات الخاصة بعلوم الحياة و الآرض
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انفلونزا الخنازير.. في المغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
bouchouk abdilhek 3/10

avatar

عدد المساهمات : 53
تاريخ التسجيل : 13/10/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: انفلونزا الخنازير.. في المغرب   السبت أكتوبر 17, 2009 4:31 am

الرئيسية » تقارير » انفلونزا الخنازير.. في المغرب (تغطية تدوينة متواصلة)
انفلونزا الخنازير.. في المغرب (تغطية تدوينة متواصلة)
تاريخ نشر الخبر: الثلاثاء 16 يونيو 2009 - 14:00 تقارير 2,298 مشاهدة التعليقات: 15 تجدون في هذه الصفحة جديد أخبار انتشار انفلوانزا الخنازير في المغرب، وآخر تطوارت الاصابات والاجراءات الاحترازية..

سنعرض لكم الجديد أولا بأول إن شاء الله..وأسال الله أن يجنبنا واياكم شر المرض!


الطفلان المصابان بانفلونزا أ (إتش 1 إن 1) يغادران مستشفى محمد الخامس بمكناس

أفاد مصدر طبي اليوم الأربعاء أن الشقيقين البالغين على التوالي سنة واحدة وثلاث سنوات، والمصابين بأنفلونزا أ (إتش 1 إن 1) غادرا يوم أمس الثلاثاء مستشفى محمد الخامس بمكناس.

وأوضح السيد محمد عبد الوهاب الشرادي المدير الجهوي للصحة العمومية بجهة مكناس تافيلالت، أن “الطفلين اللذين دخلا مستشفى محمد الخامس بمكناس مؤخرا، غادراه أمس الثلاثاء في حدود الساعة العاشرة صباحا بصحة جيدة”.

يذكر بأن هاتين الحالتين تم اكتشافهما في إطار المتابعة الصحية للمسافرين على متن الرحلة الجوية مونتريال-الدار البيضاء في 10 يونيو الماضي.


تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس “ايه اتش1 إن 1″ بمراكش لدى فتاة قادمة من كندا ( وزارة الصحة )

تم تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس إنفلوانزا “ايه اتش 1 إن 1″، بمراكش لدى فتاة تبلغ من العمر تسع سنوات كانت قد قدمت من كندا.

وأوضح بلاغ لمديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، اليوم الإثنين، أن هذه الإصابة ترفع إلى ستة عدد الحالات التي تم إخضاعها، منذ 26 يونيو وإلى غاية 29 منه لفحوصات، تبين منها أن خمس حالات كانت سلبية.

وأضاف البلاغ أنه من بين 17 حالة إصابة مؤكدة الى الآن بالمغرب، فإن 13 من هؤلاء غادروا المستشفى بعد شفائهم التام، وثلاث حالات ما تزال تخضع للعلاج ولم تظهر عليها أي من علامات الخطورة.

حالة إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير لدى شاب مغربي عائد من كندا

أعلن بلاغ لوزارة الصحة، اليوم الأحد، عن حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “ايه اتش 1 إن 1″ المعروف بأنفلونزا الخنازير، لدى شاب يبلغ من العمر 18 سنة عاد أمس السبت من كندا، وذلك من بين أربع حالات تم التحقق منها مؤخرا.

وأوضح المصدر ذاته أنه منذ يوم الثلاثاء 16 يونيو الجاري وإلى غاية اليوم الأحد تم التحقق من أربع حالات، تبين أن ثلاثا منها سلبية.

وأضاف أن الأمر يتعلق بتاسع حالة للفيروس مسجلة بالمغرب، موضحا أن الشاب يخضع حاليا للعلاج بمستشفى ابن سيناء بالرباط.

وخلص البلاغ إلى أنه من بين تسع حالات مؤكدة الى الآن بالمغرب، غادر ثمانية أشخاص المستشفى بعد شفائهم الكامل.




ضحايا أنفلونزا الخنازير شهداء والذهاب للحج انتحار!


عاجل: وزيرة الصحة : فيروس (اتش1 إن 1) في المغرب لا يزال في مرحلته الأولى وتحت السيطرة

الرباط-و م ع - أكدت وزيرة الصحة السيدة ياسمينة بادو، اليوم الأربعاء بالرباط، أن “فيروس (اتش1 إن 1) بالمغرب يوجد في مرحلته الأولى، ولا يزال تحت السيطرة”، وذلك بفضل التدابير الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها.

وشددت السيدة بادو، خلال اجتماع مع المسؤولين المركزيين بوزارة الصحة، على أن “الوضعية الحالية في المغرب لا تستدعي التخوف، لكون هذا الفيروس لا يتسبب في الوفاة إلا بنسبة 45ر0 في المائة من المصابين، مقارنة مع الأنفلونزا العادية التي تتسبب في الوفاة بنسبة تتراوح ما بين 2 و5 في المائة عالميا”، مؤكدة أن “الفيروس أبان عن تجاوب سريع مع الأدوية”.

وأكدت الوزيرة أن “الحالات الثمان المؤكدة لازالت تحت الحجر الصحي وتتجاوب مع العلاج بشكل سريع”، مسجلة أن “اثنين من هذه الحالات شفيت تماما وغادرت المستشفى”.

وأضافت، في هذا الصدد، أن ال 16 حالة الأخرى التي خضعت للتحاليل أثبتت عدم إصابتها بهذا الفيروس.

ولم يفت السيدة بادو التذكير بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، ولاسيما وضع خطة وطنية من أجل السيطرة على هذا الفيروس والتي تم تفعيلها من خلال التخطيط والتنسيق مع الفاعلين العموميين والخواص، ومراقبة وتقييم الوضعية للحيلولة دون انتشاره، بالإضافة إلى تعبئة المنظومة الصحية لمواجهة هذه الحالة الوبائية.

وأشارت السيدة بادو إلى أن مهنيي وزارة الصحة تعبأت بتنسيق مع كافة المتدخلين من رجال الدرك والمكتب الوطني للمطارات، وإدارة الموانىء لرصد هذا الداء، خاصة من خلال اعتماد أجهزة رصد الحمى المتوفرة بكل المطارات الدولية، وإخضاع الوافدين على المغرب إلى فحوصات طبية دقيقة.

وفي نفس السياق، أكد مدير الأوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة السيد نور الدين شوقي، في تصريح للصحافة، أنه ليس هناك دافع للتخوف من هذا الفيروس، لأن “كل الحالات التي تم رصدها هي حالات قادمة من الخارج”، مؤكدا أنها “تحت المراقبة وتم التكفل بعلاجها”.

أما بخصوص التدابير التي اتخذتها الحكومة لمواجهة هذا المرض، أكد السيد شوقي أنه سبق تفعيل العديد من الاحتياطات والتدابير الاحترازية منذ ظهور انفلونزا الطيور مما سهل عملية التصدي لفيروس (اتش1 إن 1) .

وأوضح السيد شوقي أن الأدوية والعلاجات الكفيلة بمكافحة هذا الداء متوفرة بالمغرب، حيث يوجد إلى حد الآن مليون جرعة من لقاح “التامفلو” المعتمد في علاج انفلونزا الطيور، وأيضا للمساعدة على التخفيف من آثار حمى الخنازير الذي تعتمده منظمة الصحة العالمية حاليا، كما تم تقديم طلب للحصول على مليون جرعة إضافية مستقبلا.

وأكد المسؤول بوزارة الصحة أنه “لا داعي للتخوف فنحن أمام وباء هين بالنظر إلى درجة تسببه في الوفاة (أقل من 5ر0 في المائة) مقارنة مع انفلونزا الطيور ( ما بين 60 الى 100 في المائة).

الحالتان الأوليان من أنفلونزا الخنازير شفيتا تماما

أكد بلاغ لوزارة الصحة أن الحالتين الأوليين لأنفلونزا أي (إتش1 إن 1) اللتين ادخلتا المستشفى، بكل من فاس والدارالبيضاء، قد شفيتا تماما، وغادرتا بعد ظهر اليوم المستشفى.

من جهة أخرى، أضاف البلاغ، أنه من بين السبع حالات التي تم الكشف عنها أول أمس الإثنين، تم التأكد من إصابة ثلاث منها خلال ليلة الإثنين-الثلاثاء، فيما تم استبعاد الحالات الأربع الأخرى، بعد أن بينت التحاليل أن نتائجها كانت سلبية.

وذكر البلاغ بأن حالتين تم الكشف عنها وأدخلتا المستشفى بالدار البيضاء، قدمتا من كندا، ويتعلق الأمر بأم ( 32 سنة ) ورضيعها ( 19 شهرا)، وصلتا إلى المغرب يوم 13 يونيو الجاري.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حالة تم الكشف عنها وأدخلت المستشفى بالرباط، ويتعلق الأمر بفتاة 16) سنة) قدمت من واشنطن يوم 13 يونيو الجاري


جريدة الصحراء المغربية: اجراء أبحاث بيولوجية حول سبع حالات يشتبه في إصابتها بفيروس ‘ايه اتش1 ان’



جريدة المساء: إصابة ثالثة ب”أنفلوانزا الخنازير” وحالتان مشتبه فيهما بمراكش




جريدة الأحداث المغربية: اكتشاف حالتين للإصابة بانفلاوانزا الخنازير بمراكش




جريدة التجديد: وزارة الصحة تنشر توجيهات حول “انفلوانزا الخنازير” بالفرنسية عوض العربية والأمازيغية!



15 يونيو 2009

قالت وكالة المغرب العربي للانباءأعلنت وزارة الصحة أنه تم رصد سبعة أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس ” أنفلونزا الخنازير”،وأن “الأبحاث البيولوجية التي تخصهم جارية حاليا”.

وأضافت الوزارة في بلاغ لها،أنه خلال الفترة من 18 أبريل الماضي إلى 14 يونيو الجاري،مكن نظام الرصد والتتبع الذي تم وضعه بالمغرب ،بالإضافة إلى الحالات الثلاث التي أكد المختبر الوطني المرجعي إصابتها،من رصد 13 شخصا تظهر عليهم أعراض الفيروس،لكن بعد إجراء أبحاث بيولوجية أكدت النتائج غياب فيروس “ايه اتش 1 ان1″ لديهم جميعا










































!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
wissame aoune 2/1

avatar

عدد المساهمات : 182
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: انفلونزا الخنازير.. في المغرب   الخميس أكتوبر 22, 2009 3:32 pm

مشكووووووووووور اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انفلونزا الخنازير.. في المغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الاعدادية رحال بن أحمد_انزكان(مادة علوم الحياة و الآرض) :: منتدى النادي الصحي الأمل(اع رحال بن أحمد_انزكان) :: كل ما يهم أنفلونزا الخنازير-
انتقل الى: